المركز الثقافي أولاد دراج المسيلة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المركز الثقافي أولاد دراج المسيلة

ثقافة عامة/اسلاميات/الرياضة/ نشاطات المركز الثقافي/نشاطات نادي هواة الكراتي/أخبار اولاد دراج المسيلة

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
رمضان كريم و كل سنة و انتم طيبون و تقبل الله منا الصيام و القيام
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اللهم تقبل منا هذا الدعاء لجميع المسلمين
اردني عائد من الموت : روحي اخترقت الجدران ورأيت جسدي وأنا ميت I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 19, 2015 3:20 pm من طرف حكيم

» مذكرات الأدب العربي مذكرات هامة لأساتذنا الكرام
اردني عائد من الموت : روحي اخترقت الجدران ورأيت جسدي وأنا ميت I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 13, 2012 1:15 am من طرف abou mes

» النادي الملكي للبراكتية يعود من جديد
اردني عائد من الموت : روحي اخترقت الجدران ورأيت جسدي وأنا ميت I_icon_minitimeالخميس أبريل 12, 2012 9:47 pm من طرف ابالوهاج

» ولادة طفلة بسنّين مكتملي النمو ,سبحان الله
اردني عائد من الموت : روحي اخترقت الجدران ورأيت جسدي وأنا ميت I_icon_minitimeالأحد مايو 08, 2011 6:38 pm من طرف حكيم

» تكريم المجاهد الرمز الوناس حمريط
اردني عائد من الموت : روحي اخترقت الجدران ورأيت جسدي وأنا ميت I_icon_minitimeالخميس مايو 05, 2011 12:57 pm من طرف حكيم

» مغربي معاق يبهر العالم بحفظ دقائق القرآن ومواضع الآيات وأرقامها
اردني عائد من الموت : روحي اخترقت الجدران ورأيت جسدي وأنا ميت I_icon_minitimeالسبت فبراير 05, 2011 3:16 pm من طرف alibaba28100

» غرائب‭ ‬مونديال 2010
اردني عائد من الموت : روحي اخترقت الجدران ورأيت جسدي وأنا ميت I_icon_minitimeالسبت فبراير 05, 2011 3:11 pm من طرف alibaba28100

» علماء بريطانيا يفكّون اللغز: الدجاجة جاءت قبل البيضة
اردني عائد من الموت : روحي اخترقت الجدران ورأيت جسدي وأنا ميت I_icon_minitimeالسبت فبراير 05, 2011 3:06 pm من طرف alibaba28100

» اردني عائد من الموت : روحي اخترقت الجدران ورأيت جسدي وأنا ميت
اردني عائد من الموت : روحي اخترقت الجدران ورأيت جسدي وأنا ميت I_icon_minitimeالسبت فبراير 05, 2011 2:58 pm من طرف alibaba28100

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط فنون اولاد دراج على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط المركز الثقافي أولاد دراج المسيلة على موقع حفض الصفحات

اردني عائد من الموت : روحي اخترقت الجدران ورأيت جسدي وأنا ميت

كاتب الموضوعرسالة
alibaba28100

اردني عائد من الموت : روحي اخترقت الجدران ورأيت جسدي وأنا ميت Empty
مُساهمةموضوع: اردني عائد من الموت : روحي اخترقت الجدران ورأيت جسدي وأنا ميت   اردني عائد من الموت : روحي اخترقت الجدران ورأيت جسدي وأنا ميت I_icon_minitimeالسبت فبراير 05, 2011 2:58 pm

الإثنين 13 دجنبر 2010 -16:18

في حلقة خاصة عرض فيها برنامج "كلام نواعم" لتجارب واقعية عن أشخاص عاشوا لحظات الموت، كشف طبيب أردني أنه تعرض لوفاة مؤقتة في أثناء شبابه، صعدت خلالها روحه إلى الأعلى، واخترقت الجدران بلا عائق.

وفي الحلقة التي عرضت الأحد 12 ديسمبر/كانون الثاني قال الدكتور إبراهيم صبيح الاختصاصي بجراحة الدماغ بالأردن: "حينما كان عمري 21 عاما في سنة 1973م، وأثناء دراستي بكلية الطب في مدينة الإسكندرية المصرية، أصبت بنوبة قلبية نتيجة شراهتي للتدخين فقدت على إثرها الوعي تماما، وأخذني صديق لي إلى الطبيب الذي أجرى لي فحصا إشعاعيا بدوره، ثم قال: إن عندي التهابا في غشاء الرئة، ثم أعطاني إبرة بنسلين".

وأضاف "في هذه اللحظة أحسست بأن روحي تصعد إلى الأعلى، وأرى نفسي وأنا نائم أمام الطبيب الذي يصرخ هو والمرافق والممرضة معتقدين أنني مت، وكنت وقتها أصبت بتوقف في التنفس والقلب ناتجة عن حساسية من مادة البنسلين، وهذا أمر معروف في الطب حتى وإن لم أعانِ من تلك الحساسية من قبل".

هنا أدرك صبيح أن روحه قد خرجت من جسده، وأصبحت حرة تتنقل كما تشاء، وقال: "خرجت الممرضة ودخلت إلى الغرفة الثانية، وأنا أتبعها سابحا خلال الهواء مخترقا الجدران، ورأيتها وهي تخرج الأدرينالين وتعطيه للطبيب، وقبل أن يحقنني الطبيب بدأت روحي تخرج من المستشفى إلى الأعلى، ورأيت مدينة الإسكندرية من علو، ثم فجأة سمعت الدكتور يقول لي: حمد الله على السلامة بعد أن حقنني بالأدرينالين".

وأكد صبيح أن ما حدث له لم يكن حلما؛ لأن الشخص بعدما يصحو يعرف أنه كان في عالم خيالي، ولكن كلامي يصف شيئا حدث حقيقة. وأشار إلى أن النظرية الحقيقية تقول: إنه لم يمت وإنما كان معلقا بين الحياة والموت؛ لأن الأجل لم يحن بعد؛ لذلك رجعت الروح مرة أخرى إلى جسده.

تجارب على عتبة الموت

من ناحيته يقول الدكتور كامل الفراج -أستاذ علم النفس الفسيولوجي بجامعة الكويت، معلقا على قصة إبراهيم صبيح-: إن "عددا كبيرا من الأشخاص حول العالم الذين اقتربوا من الموت يقولون: إنهم عاشوا تجربة غريبة تتضمن مجموعة من العناصر المتشابهة المعروفة باسم "تجارب على عتبة الموت"، تبدأ التجربة عادة بشعور الإنسان بأنه يسبح خارج جسده، وبعدها يعبر داخل نفق مظلم بسرعة لا توصف".

وأضاف "ويلمح في نهاية هذا النفق نورا باهرا لا يوجد شيء يشبهه على وجه الأرض، وعند وصوله إلى هذا النور يرى عددا من أقربائه المتوفين، ويحكي مع بعضهم وسط شعور غامر بالفرح والسعادة، وفي النهاية يسمع صوتا يقول له: ارجع كما كنت لأن ساعتك لم تحن بعد".

وأشار الفراج إلى أنه، وعلى رغم محاولة المريض أن يظل في المكان المغمور بالجمال والراحة؛ لكن التجربة تنتهي عند هذا الحد، ويعود الإنسان إلى جسمه حاملا تجربة تطبع حياته إلى الأبد.

اردني عائد من الموت : روحي اخترقت الجدران ورأيت جسدي وأنا ميت
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-